بيان البرنامج السنوي (APS)

صندوق صوت لدعم المجتمع المدني والاعلام

ينفذ مشروع صوت ضمن اتفاقية تعاون مدتها خمس سنوات (2022-2027) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفذها مؤسسة إنترنيوز بالشراكة مع منظمة ميرسي كور والمركز الدولي للقوانين غير الربحية. سوف يقوم مشروع صوت بخلق منظومة متكاملة للمشاركة المدنية من خلال هدفين: (1) مصدر جيد وموثوق لبناء المعرفة: تحسين معرفة المجتمع بحقوقه والقضايا ذات الصلة من خلال الوصول إلى المحتوى القائم على الحقائق التي يمكن الوثوق به والاعتماد عليه من وسائل الإعلام الرقمية ومؤسسات المجتمع المدني والفضاءات المدنية الأخرى، و(2) المشاركة وكسب التأييد: زيادة الفرص المتاحة للمواطنين للمشاركة في حوار مدني بناء ومنتظم من خلال بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني وقدرات كسب تأييد المواطنين لزيادة الثقة والمساءلة الحكومية. سيعمل المشروع على بناء قدرات الشركاء العمل في إطار السياسات ولتشريعات المعقدة. علاوة على ذلك، سيضمن مشروع صوت دمج الأصوات المهمشة، والاخذ بآرائها وتمثيلها بشكل عادل لتعزيز إمكانية وصولها الامن للموارد المعرفية.

يسعى مشروع صوت إلى دعم مبادرات كسب التأييد والسياسة العامة وإنتاج المحتوى الإعلامي من خلال تقديم المنح التي تدعم مبادرات كسب التأييد القائمة على القضايا والمساهمات في تشكيل ودعم جهود السياسات العامة التي تقودها المنظمات الأردنية بالتعاون مع منصات الإعلام الرقمي. قد تشمل هذه المنظمات الشركات الهادفة للربح، والشركات غير الهادفة للربح، ومؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات المجتمعية، والمنظمات غير الحكومية، والمنصات الإعلامية المسجلة قانونيًا في الأردن. يتم تشجيع المنظمات المختارة للحصول على منح كسب التأييد على التعاون مع المنظمات الأخرى ووسائل الإعلام وأصحاب العلاقة الآخرين لضمان مشاركة أوسع ومشاركة مدنية مؤثرة.

يتضمن بيان البرنامج السنوي ثلاثة برامج فرعية للمنح:

برنامج المنح الفرعية 1: منح كسب التأييد: منح كسب التأييد لدعم المنظمات للقيام بمبادرات كسب التأييد على المستوى الوطني أو المحلي.

برنامج المنح الفرعية 2: منح السياسة العامة: منح السياسة العامة لدعم أدوار المنظمات1 في وضع السياسة العامة وإصلاحها على المستوى الوطني أو المحلي.

 برنامج المنح الفرعية 3: إنتاج المحتوى الإعلامي: منح لدعم المنصات الإعلامية للمساعدة في إنتاج محتوى إعلامي يروج ويناقش ويوفر المعلومات الدقيقة حول القضايا الرئيسية، واحتياجات المعلومات الخاصة للأولويات العامة.

* سيتم النظر فقط في الطلبات المقدمة وفقًا للتعليمات الموضحة في بيان البرنامج السنوي.